الجمعة، 24 نوفمبر 2023

ماهي انواع الجبن المستخدمة في اعداد البيتزا الناجحه😉



الجبن الأكثر شيوعًا المستخدم في إعداد البيتزا هو الجبن الموزاريلا، والذي يتميز بقوامه الكريمي ونكهته المعتدلة. يتوفر هذا النوع من الجبن بنسختين: عالية الرطوبة ومنخفضة الرطوبة. 

تتميز النسخة عالية الرطوبة بكريميتها، ولكن لها فترة صلاحية قصيرة. يجب استخدامها خلال الأيام الأولى بعد صنعها. بالمقابل، تتميز النسخة منخفضة الرطوبة بنكهة أكثر ملوحة وكثافة من النسخة عالية الرطوبة. كما أن لها فترة صلاحية أطول. بغض النظر عن النسخة التي تختارها، فإن كلا النسختين تعد خيارًا رائعًا للبيتزا، وتمتزجان بشكل جيد مع أنواع الجبن الأخرى.

 يمكنك رش الجبن الموزاريلا مباشرة على البيتزا المطهية أو السماح له بالذوبان للحصول على الشعور التقليدي بالبيتزا. يعمل الجبن الموزاريلا بشكل جيد مع الطماطم ليس فقط على البيتزا ولكن في الأطباق الأخرى أيضًا. يعتبر الجبن الشيدر أيضًا خيارًا شائعًا للبيتزا، حيث يضيف نكهة حادة وقوية إلى البيتزا. يمكن استخدام الجبن الشيدر المبشور بدلاً من تقطيعه. يمكنك استخدام قدر ما تريد، ولكن عليك أن تضع في اعتبارك أن كلما زدت كمية الجبن على البيتزا، زادت نسبة الزيت فيها بعد الخبز. يمكنك زيادة وقت الخبز للسماح للزيت بالطهي، ولكن احذر من حرق العجين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا :)

طريقة عمل عجينة البيتزا الناجحة من أول مرة👌

  تعد البيتزا من أشهر الأطباق العالمية , وهي عبارة عن قرص دائري من العجين المخمر , يغطي بصلصة الطماطم والجبن, مع امكانية اضافة العديد من الم...

المشاركات الشائعة